طريقة تقديم الشاي للضيوف

حبوب الروز ماري الشهية

طريقة تقديم الشاي للضيوف

أبريل 19, 2019 نظافة عامة 0

تقديم الشاي والقهوة للضيوف الشاي والقهوة هما من أهم المشروبات التي يتم تقديمها حول العالم، ولا سيّما للضيوف، وذلك بسبب طعمها المميّز وسهولة تحضيرهما، ودائماً ما تبحث ربة البت عن طرقٍ مميزة ومبتكرة لتقديم هذه المشروبات، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال بعض النصائح والوصفات السهلة واللذيذة للتقديم.
طريقة تقديم
الشاي للضيوف من الممكن تقديم الشاي بالعديد من الطرق للضيوف، حيث إنّه قد يكون باردأ أو ساخناً، مع إرفاق المكسرات والبسكويت والبتيفور المشكل، وفيما يأتي بعض الطرق والوصفات المميّزة للشاي: الشاي بالنعناع المكوّنات: نصف عبوة من الشاي الأخضر. كمية من الماء. خمسة وعشرون غراماً من السكر. ربع كأس من عصير الليمون. ورقتان من النعناع الطازج. طريقة التحضير: تسخين الماء في إبريقٍ على نارٍ متوسطة. إضافة الشاي الأخضر إلى الماء مع النعناع، وترك المكوّنات لتغلي لبضع دقائق.

 

سكب الشاي في كؤوس التقديم. تقديم الشاي مع عصير الليمون والسكر. الشاي بالقرفة المكوّنات: ملعقة كبيرة من الشاي الأحمر. كأسان من الماء. عود من القرفة. سكر. طريقة التحضير: غلي الماء على نارٍ متوسطة. وضع الشاي والقرفة على الماء، وترك المكوّنات تغلي لمدة خمس دقائق. تصفية الشاي في إبريق التقديم، وتقديمه مع السكر. الشاي المثلج بالخوف المكوّنات: عبوة من فاكهة الخوخ المعلب. ثلاثة مغلفات من الشاي. كأس من الماء. كأسان من اللبن الرائب. ثلث كأس من عصير البرتقال الطازج. أربع ملاعق صغيرة من العسل الطبيعي. ثلج. طريقة التحضير: تصفية الخوخ من ماء النقع، ووضعه في وعاءٍ في الثلاجة.

وضع مغلفات الشاي في الإبريق، وسكب كمية الماء المغلي إليها. ترك الشاي لينقع في الماء لمدة عشر دقائق. إدخال الإبريق في الثلاجة حتى يبرد بشكلٍ كامل. وضع الخوخ البارد في الخلاط الكهربائي، وتشغيله على سرعةٍ متوسطة. سكب الشاي البارد واللبن الرائب بالإضافة إلى العسل الطبيعي وعصير البرتقال والثلج في الخلاط مع الخوخ. تشغيل الخلاط مرةً أخرى حتى تمتزج المكوّنات جيّداً مع بعضها البعض. سكب الشاي بالخوخ في كؤوس العصير.
طريقة تقديم القهوة للضيوف يتم تقديم القهوة بشكلٍ عام مع التمر السادة أو المحشي، أو مع الشوكولاتة، وفيما يأتي بعض الطرق لتقديم القهوة: القهوة العربيّة المكوّنات: ثلاثة كؤوس من الماء. ست ملاعق صغيرة من مسحوق الهال. أربع ملاعق صغيرة من القهوة. رشة من الزعفران. طريقة التحضير: غلي القهوة في الماء على نار متوسطة لمدة خمس دقائق. إضافة البهارات إلى القهوة، وإعادة غليها على النار لبضع دقائق.

 

القهوة المثلجة المكوّنات: ملعقتان كبيرتان من القهوة سريعة الذوبان. كأس من الماء، والحليب. ملعقتان كبيرتان من السكر، وصلصة الشوكولاتة. ربع ملعقة من خلاصة الفانيلا. ثلج. طريقة التحضير: إذابة القهوة في الماء المغلي. إضافة باقي المكوّنات إلى القهوة، وتحريكها جيّداً. وضع مكعبات الثلج في كؤوس التقديم، وسكب القهوة فوقها. القهوة الفرنسيّة المكوّنات: كأس من كريمة الخفق. ربع كأس سكر مطحون. كأس من القهوة. كأسان ونصف من الماء. طريقة التحضير: خفق الكريمة والسكر حتى يتكاثف المزيج. إذابة القهوة في الماء المغلي. سكب القهوة في كؤوس التقديم، وإضافة الكريمة إليها. تحريك القهوة والكريمة جيّداً، وتقديم المشروب.

فوائد القهوة العربية تعمل مادة الكافيين الموجودة في القهوة العربيّة على الحدّ من الشهية؛ لذلك فهي مفيدة لإنقاص الوزن. تعتبر القهوة العربية من الاغذية الغنيّة بمضادات الأكسدة التي تقلل عمل الجذور الحرة التي بدورها تعتبر مُسبّباً للأورام السرطانية، والتي تضعف المناعة، وتتسبب في الإصابة بأمراض القلب والشرايين. تُقلّل القهوة من الإصابة بتسوس الأسنان، من خلال منع تكوّن الرواسب، كما يُقلل شرب القهوة من البكتيريا الموجودة في الفم. إنّ الهيل الذي يستخدم في القهوة مفيد في خفض نسبة الكولسترول في الدم، ويساعد الهيل أيضاً في علاج المغص والتشنّجات.